التخطي إلى المحتوى

تعيينات وزارة التربية والتعليم 2019 أشار إليها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مؤتمر تم انعقاده اليوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2019م، حيث أعلن فيه بأن بوابة التعليم سوف تُفتح على مصرعيها لمن يرغب في التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وسيكون هناك وظائف عديدة متاحة للخريجين في تخصصات مختلفة منها الوظائف الإدارية والتدريس والعمالة، مع العلم أن التقديم سيكون الكترونياً وليس عن طريق الأوراق أو في أي جهة.

ولم يفصلنا عن وظائف التربية والتعليم 2019 إلا القليل، حيث لا يزال الموقع في العد التنازلي لانطلاق التسجيل في مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة 2019م، مع العلم أن الموقع قد يتعثر عليك الدخول إليه أحياناً؛ وهذا بسبب كثرة الزائرين المتواجدين عليه في آن واحد للتسجيل، فما عليك سوى المحاولة للدخول مجدداً.

وتم فتح بوابة التوظيف الالكترونية لتبدأ في استقبال طلبات المتقدمين لوظيفة معلم، ونُشر فيديو يوضح كيفية إنشاء حساب عبر الموقع وكيفية رفع المستندات والأوراق الشخصية عبر اليوتيوب.

تعيينات وزارة التربية والتعليم 2019

ونوه الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر عن إنطلاق تعيينات وزارة التربية والتعليم 2019 عبر بوابة التوظيف المُشار إليها في يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 أكتوبر 2019، وتعد هى البوابة الوحيدة للتوظيف سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، ولابد للراغبين في التقديم أن يسجلوا أولاً عبر الموقع الرسمي، والتسجيل سيكون مجاني للجميع، حيث سيتم التعاقد لمدة عام مع المتقدمين للوظائف المذكورة البالغ عددها 120 وظيفة ويتم التجديد كل ثلاثة أعوام، مع العلم أن وزارة التربية والتعليم لا تملك ذلك القرار.

وظائف التربية والتعليم

ومن المعروف أن وظائف التربية والتعليم سيكون الاختيار فيها حسب الكفاءة، وكذلك ستكون الأفضلية للمعلمين المؤقتين في عام 2018 أي العام السابق، وهذا يشير إلى أنه من تقدم بالتسجيل وتقديم أوراقه سابقاً لا داعي أن يقدمها مرة أخرى، وفي حال إزدياد المتقدمين عن 120 ألف كالعادة، سوف يتم اختيار العدد المطلوب فقط والباقي سيتم في قائمة الانتظار لحين الاحتياج إليهم لاحقاً.

وتسعى الوزارة إلى التعاقد من مدرسين جدد؛ لحاجتها إلى سد عجز أكثر من 310 ألف معلم ومعلمة في مختلف المديريات التعليمية، بتكلفة تقارب 1.6 مليار جنيه من خارج ميزانية الدولة، أي أن المبلغ يُؤخذ من موارد الوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *