التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة القدر، أدعية الرسول في ليله القدر للعفو والمغفرة وتيسير الرزق وصلاح الحال، ودعاء العشر الأواخر من رمضان، سوف نعرضه لجميع قراء موقع عرب كايرو من خلال هذا التقرير، حيث تعد ليله القدر خير من ألف شهر ولهذا يجب على كل المسلمين إحيائها بالطاعات والعبادات والتقرب إلى الله  ومن أفضل عبادات ليلة القدر هي الدعاء وصلاة التهجد وقيام الليل  والإكثار من الدعاء في السجود وتلاوة القرآن.

وتطل علينا ليلة القدر المباركة في أحد الليالي الوترية بأواخر عشر ليالي في شهر رمضان، وتبدأ مع أذان المغرب لليلة اليوم الوتر وحتي أذان الفجر، وتختلف ليلة القدر من عام إلى أخر، وقال رسول الله أنه علينا الإكثار من العبادات طوال العشر ليالي لضمان الفوز بثواب ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

ليلة القدر هي ليلة وترية في أخر عشر ليالي من شهر رمضان المبارك ويتتبعها الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم للفوز بها والحصول على ثوابها العظيم، وتبدأ ليله القدر من أذان المغرب وحتي آذان الفجر ولا يحدد لها يوم معين لكي يجتهد المسلمين في كل أيام العشر الأواخر من رمضان طبقاً لما ورد في السنة النبوية الشريفية بتحري ليلة القدر في الثلث الأخير من رمضان، ويجب على كل المسلمين الاجتهاد في العشر الأواخر من رمضان؛ حيث فيهم كل ليله عتقاء لله من النار.

أفضل أدعية ليلة القدر 

  • ورد عن السيدة عائشة رضى الله عنها “قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِى: “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى”.

  • وكان أكثر دعاء النبى فى رمضان وغيره: “ربّنا آتنا فى الدنيا حسنةً وفى الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار”.

  • اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَصَرِي”

  • لَا إلِهَ إلِّا أَنْتَ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ”

  • “اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي”.

  • “ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.

  • “ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة”.

  • اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ.

دعاء ليلة القدر 27 رمضان

ويمكن للمسلم الدعاء بكل ما يريده من الله عزوجل من أماني في الدنيا او الأخرة وهو متقين الإستجابة من الله سبحانه وتعالي حيث أن اليقين يعد ركن أساسي من قبول الدعاء واستجابه الله له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *