التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة النصف من شعبان من أهم ما يبحث عنه جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث تهل علينا خلال ساعات ليلة طيبة مباركة وهي ليلة نصف شعبان، والذي فيها تحولت قبلة المسلمين من بيت المقدس إلى الحرم الشريف، كما أن أكد رسول الله صلي الله عليه وسلم أن دعاء نصف شعبان مستجاب بإذن الله، كما أنه المولي عزوجل يغفر في هذه الليلة لجميع المسلمين في شتي بقاع الأرض ما عدا المشرك والمشاحن، وسوف نلقي في هذا التقرير من موقع عرب كايرو فضل صيام نصف شعبان  وأفضل الأدعية المستحبة في نصف شعبان.

دعاء ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان من أفضل وأحب الليالي عند المولي عزوجل وجميع المسلمين لكون الدعاء مستجاب فيها، ولهذا يحرص المسلمين على التقرب إلى الله من خلال الدعاء والصيام وقرأة القرآن والصدقات، وجميع السنن المستحب القيام بها في هذه الليلة الطيبة المباركة، للفوز بثواي وأجر ليله نصف شعبان، حيث أوصانا الرسوم بقيام ليلها وصيام نهارها، كما أوصانا بكثرة الدعاء حتي قبل طلوع فجر ليله نصف شعبان.

دعاء النصف من شعبان

ويمكن لجميع المسلمين الدعاء بجميع الأدعية من الاستغفار والتوبه وقضاء متطلبات الحياة في ليله نصف شعبان، ونعرض إليكم أفضل الأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة ومنها:

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.
اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ.
فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ.
وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

وأعلنت دار الأفتاء المصرية أن ليلة النصف من شعبان تبدأ من مغرب يوم 14 شعبان الموافق غدا الثلاثاء الموافق 7 أبريل وحتي فجر الأربعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *