التخطي إلى المحتوى

الهجرة العشوائية لأمريكا 2020 يبحث عنها آلاف من أنحاء الوطن العربي من الشباب، حيث تقدم من قبل وزارة الخارجية الأمريكية في كل عام جديد عن طريق الموقع الرسمي لها، وأعداد غفيرة من الفئة الشبابية يتقدمون للتسجيل إلكترونياً عقب فتح أبواب برنامج الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية، ممن يأخذها كخطوة انطلاقية نحو تحقيق حلمه الدراسي واستكمال تعليمه في الجامعات هناك، ومنهم من يحلم بالعيش على أرضها، ولذلك سنحاول في هذا التقرير أن نوافيكم بما يخص هذا الأمر.

وتتيح الولايات المتحدة الأمريكية لمن يحصل على الجرين كارد أن يتمتع بمميزات رائعة، حيث يُعامل وكأنه مواطن أمريكي دائم على أرضها، ويحق له كافة الخدمات التي تُقدم لأي مواطن مثل الضمان الاجتماعي والمعاش الخاص به والكثير من الخدمات الأخرى.

وقد بدأ برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا لعام 2020 بداية من أمس الخميس الموافق 3 أكتوبر كما أشارنا مسبقاً، وتقدم إلى اللوتري الكثير من الشباب ليحصلوا على الجرين كارد.

الهجرة العشوائية لأمريكا 2020

في بادئ الأمر تحاول وزارة الخارجية الأمريكية أن تختار من بين المتقدمين بشأن الهجرة العشوائية لأمريكا المتطابقة عليهم الشروط كافة من ناحية، وأن توفر حلم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والحصول على Green Card من ناحية أخرى، وهناك بعض الشباب الذين تتوافر فيهم الشروط ولكن لم يتم إختيارهم من بين الأشخاص الفائزين.

رابط الهجرة العشوائية لأمريكا 2020

من المفترض أن اللوتري الأمريكي يتم فتح أبوابه كل عام بداية من شهر أكتوبر، لتبدأ العام الجاري في 3-10-2019 وتبدأ عملية الفرز والقرعة طوال المدة التالية قبل شهر يناير من العام الجديد التي يتم فيه إعلان اسماء الفائزين، ويمكن التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا 2020 عبر الموقع الرسمي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية وملئ كافة البيانات المطلوبة.

شروط الهجرة إلى أمريكا

  • لابد أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة متوسط كالثانوية العامة أو البكالوريا أو شهادة تعادلهما.
  • من يتقدم وهو صاحب مهنة معينة لابد أن يكون لديه خبرة عنها على الأقل عامين خلال الخمس سنوات الماضية قبل تسجيلها للهجرة.
  • من يتقدم بأكثر من طلب للتسجيل يتم استبعاده من البرنامج.
  • التسجيل يكون عبر الموقع الرسمي المذكور مجاناً، ويتم إلكترونياً فقط.
  • جواز السفر الخاص بالمتقدم لابد أن يكون ساري ومحدثة جميع بياناته في حال فوزه وتجهيزه للسفر.

الهجرة العشوائية لأمريكا

وفي حال فوز أحد المتقدمين ببرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا، لابد أن يجتاز المقابلة الشخصية مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالبلد المنتمي لها المتقدم، مع العلم أن عملية الاختيار من بين المتقدمين يتم بشكل عشوائي من خلال جهاز الكمبيوتر، ولعل ذلك كان سبب أن يطلق على البرنامج الهجرة العشوائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *